جديد الاخبار: اختتم المركز فعاليات الورشة التدريبية "نحو تفاعل وتبادل الخبرة بين الشباب الأردني والفلسطيني ، مركز البديل للدراسات يختتم ورشة تدريبية لعضوات المجالس البلدية في العقبة،في لقاء مع رئيس اللجنة القانونية مركز البديل للدراسات والأبحاث،"

English

اتصل بنا

معرض الصور

إصدارات

من نحن

الرئيسية

البديل للدراسات» يصدر تقريره الثاني بعنوان الشراكة بين النائب والمجتمع المحلي

 

البديل للدراسات» يصدر تقريره الثاني بعنوان الشراكة بين النائب والمجتمع المحلي

صدر مركز البديل للدراسات والتدريب بالتعاون مع الصندوق الكندي لدعم المشاريع تقريره الثاني تحت عنوان "الشراكة بين النائب والمجتمع المحلي" في إطار مشروع يسعى إلى وضع أساس نموذجي لدراسة الأداء النيابي وتفاعله مع المجتمع المحلي في دوائر انتخابية عدة هي مأدبا ، وعمان السادسة والسابعة.

وأشار التقرير الى مطالبة النواب لمؤسسات المجتمع المدني ومراكز الدراسات بدور أشمل بخصوص تغطية القضايا التي تهم العمل البرلماني وعلاقته بالمجتمع المدني.

ويأتي هذا المشروع في إطار المرحلة الأولى من سلسلة مراحل تستهدف أداء المجلس النيابي الخامس عشر ويتطلع إلى شمول كل الدوائر الانتخابية.

ويهدف التقرير الى توفير دراسة موضوعية حول عناصر الأداء النيابي في الدوائر المختارة كأرضية ينطلق منها النائب وجمهور الناخبين للتعرف على المعطيات التي تساعد النواب أو تعرقل قدراتهم على تأدية واجباتهم تجاه دوائرهم الانتخابية. وفي هذا السياق انتقد المركز بعض المؤسسات المانحة دون ان يسميها لتدخلها في عمل مؤسسات المجتمع المدني ومراكز الدراسات.

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

العنوان : تلاع العلي /حي البركة - عمارة الهضاب رقم27 
هاتف: 0096265674804
فاكس : 0096265673840 
البريد الإلكتروني : Info@albadeeljordan.org
 حقوق النشر محفوظة مركز البديل للدراسات والأبحاث 2006