جديد الاخبار: اختتم المركز فعاليات الورشة التدريبية "نحو تفاعل وتبادل الخبرة بين الشباب الأردني والفلسطيني ، مركز البديل للدراسات يختتم ورشة تدريبية لعضوات المجالس البلدية في العقبة،في لقاء مع رئيس اللجنة القانونية مركز البديل للدراسات والأبحاث،"

English

اتصل بنا

معرض الصور

إصدارات

من نحن

الرئيسية

ورشة تدريبية حول بناء قدرات الأحزاب في الكرك




31/10/2011

نظم مركز البديل للدراسات والأبحاث في الكرك ورشة تدريبية حول بناء قدرات الاحزاب لتدريب كوادرها على مهارات مختلفة في اطار مشروع بناء قدرات الاحزاب.

وقال المدير التنفيذي للمركز جمال الخطيب إن من أبرز مظاهر أزمة القوى والأحزاب السياسية الأردنية ضعف وانحسار قاعدتها الشعبية رغم مرور قرابة العقدين على وجودها العلني ،وما زالت تستند في كل نشاطاتها الى النخب السياسية والاجتماعية ، وبعضها يرتكز على العشيرة والعائلة ، لذلك فإن دمقرطة الحياة الداخلية في الأحزاب وتفعيل دورها في المجال العام وتمكينها من مهارات مختلفة قضية مهمة على طريق الاصلاح.

من جهته، قدم الباحث سلمان نقرش عرضا تدريبيا للمشاركين حول بناء القدرات وتعزيز وإدامة قدرة الأشخاص ومنظمات المجتمع المدني ككل لإدارة شؤونهم بصورة ناجحة من خلال عدة عوامل أهمها التدريب والتعليم وكسب الخبرات ومهارات التواصل والاستفادة من الموارد المجتمعية.

وعرض لأساليب نجاح بناء القدرات من خلال السياسات وذلك بضرورة إيجاد سياسات عامة مثل إيجاد قانون انتخاب عصري يلبي مطالب الجميع.

وبين المدرب فارس شديفات دور الجماعات الضاغطة والتعريف بها واحتياجاتها.

وعرض لفنون إدارة الاجتماع وإدارة الحوار وكذلك المهارات التي يجب أن يتسلح بها الحزبي في إدارة الوقت وموضوع الحوار والرد على المداخلات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

العنوان : تلاع العلي /حي البركة - عمارة الهضاب رقم27 
هاتف: 0096265674804
فاكس : 0096265673840 
البريد الإلكتروني : Info@albadeeljordan.org
 حقوق النشر محفوظة مركز البديل للدراسات والأبحاث 2006