جديد الاخبار: اختتم المركز فعاليات الورشة التدريبية "نحو تفاعل وتبادل الخبرة بين الشباب الأردني والفلسطيني ، مركز البديل للدراسات يختتم ورشة تدريبية لعضوات المجالس البلدية في العقبة،في لقاء مع رئيس اللجنة القانونية مركز البديل للدراسات والأبحاث،"

English

اتصل بنا

معرض الصور

إصدارات

من نحن

الرئيسية

بناء قدرات الشباب السياسية اربد

3-5/1/2013

نظم مركز البديل للدراسات والابحاث في القاعة الهاشمية التابعة للجنة خدمات مخيم الشهيد عزمي المفتي  ورشة حول بناء القدرات السياسية عند الشباب بالتعاون مع جمعية الزهور الخيرية للتنمية الاجتماعية في المخيم.


وقال رئيس المركز جمال الخطيب ان عقد الورشة يأتي في اطار خطة المركز لعقد العديد من الورش الهادفة لتنمية مهارات فئات الشباب وتطوير قدراتهم السياسية بما يمكنهم من المساهمة في مسيرة العملية الديمقراطية والتعددية السياسية في المملكة.


واكد عدد من النواب السابقين أهمية هذه الورشة التي تأتي عشية الانتخابات النيابية ما يحتم علينا جميعا انتخاب المرشح الاكفأ والاقدر .


وقالوا ان مؤسسات المجتمع المدني ومنها مركز البديل للدراسات تلعب دورا كبيرا في بناء وتعزيز وتطوير المهارات السياسية لدى فئات الشباب بالاستفادة من ثورة الاتصالات وشبكات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حيث ان مثل هذه الورش تتيح للشباب الفرصة للتعرف على الخلفية الثقافية والفكرية.


وقدم المدرب فارس الشديفات ورقة حول التشبيك والشراكة وبناء التحالفات ركز فيها على دور التشبيك في اقامة التحالفات الناجحة والمعيقات التي تعترض هذه العملية مشيرا الى ان تراكم المعيقات السياسية والاجتماعية ينعكس على البيئة الداخلية لمنظمات المجتمع المدني التي لم يصل بعضها الى مرحلة النضج لتصل الى مرحلة التشبيك والشراكة .


ودار حوار مع المشاركين الذين مثلوا فئات المجتمع المختلفة حول قانون الانتخاب والعملية الانتخابية وسبل وآليات انتخاب المرشح الاكفأ والاقدر .
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

العنوان : تلاع العلي /حي البركة - عمارة الهضاب رقم27 
هاتف: 0096265674804
فاكس : 0096265673840 
البريد الإلكتروني : Info@albadeeljordan.org
 حقوق النشر محفوظة مركز البديل للدراسات والأبحاث 2006