جديد الاخبار: اختتم المركز فعاليات الورشة التدريبية "نحو تفاعل وتبادل الخبرة بين الشباب الأردني والفلسطيني ، مركز البديل للدراسات يختتم ورشة تدريبية لعضوات المجالس البلدية في العقبة،في لقاء مع رئيس اللجنة القانونية مركز البديل للدراسات والأبحاث،"

English

اتصل بنا

معرض الصور

إصدارات

من نحن

الرئيسية

نحو علاقة تفاعلية وتشاركيه بين مؤسسات المجتمع المدني والهيئة المستقلة للانتخاب" الكرك "

ورشة عمل في الكرك عن قانون الهيئة المستقلة للانتخاب

30-6-2012

عقد مركز البديل للدراسات والابحاث اليوم ورشة عمل بعنوان نحو علاقة تفاعلية وتشاركية بين مؤسسات المجتمع المدني والهيئة المستقلة للانتخاب بمشاركة عدد من مؤسسات المجتمع المدني وفعاليات شعبية ونقابية وحزبية في الكرك.

واشار مدير المركز جمال الخطيب الى ان الورشة تهدف الى تطوير العلاقة بين الهيئة المستقلة ومنظمات المجتمع المدني والهيئات الاعلامية والاحزاب السياسية لدعم العملية الانتخابية من خلال المساهمة في توعية الاطراف ذات العلاقة بالاضافة الى توظيف كوادر مؤهلة في مختلف جوانب العملية الانتخابية ووضع اليات ومعاير من شأنها متابعة سير العملية الانتخابية.

وتحدثت المستشارة في وزارة التنمية السياسية الدكتورة رفقة دودين عن التقاء رغبة القائد وارادته السياسية بتطلعات المواطنين في صنع ربيع اردني اخضر وصولا الى دولة المؤسسات والقانون، مشيرة الى ان انجاز المنظومة التشريعة الناظمة للعمل السياسي والتوافق حولها يؤمن بيئة استقرار تشريعي وقانوي يوصل للتعددية السياسية والفكرية التي تحقق الحرية والعدل والمساوة.

واشارت الى ان تميز الاصلاح السياسي الاردني وما رافقة من حوارات وطنية ومطالبات لقوى المجتمع وحراكاتة الشعبية السلمية ونبذ العنف والتطرف والغلو مثل انموذجا عربيا واعدا باصلاح سلمي.

وتحدث رئيس ملتقى الكرك للفعاليات الشعبية خالد الضمور عن الدور المهم والرائد لمؤسسات المجتمع المدني بالرقابة والاشراف على العملية الانتخابية لتحقق اهدافها بالنزاهة والشفافية من خلال قانون انتخاب ديمقراطي.

وبين نائب رئيس منتدى الفكر للثقافة والتنمية عودة الجعافرة رؤية وتطلعات الاحزاب السياسية لقانون الهيئة ومجلسها من خلال زيادة عدد اعضاء الهيئة واشراك اكبر عدد من القضاة ومؤسسات المجتمع المدني والمرأة فيها.

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

العنوان : تلاع العلي /حي البركة - عمارة الهضاب رقم27 
هاتف: 0096265674804
فاكس : 0096265673840 
البريد الإلكتروني : Info@albadeeljordan.org
 حقوق النشر محفوظة مركز البديل للدراسات والأبحاث 2006