جديد الاخبار: اختتم المركز فعاليات الورشة التدريبية "نحو تفاعل وتبادل الخبرة بين الشباب الأردني والفلسطيني ، مركز البديل للدراسات يختتم ورشة تدريبية لعضوات المجالس البلدية في العقبة،في لقاء مع رئيس اللجنة القانونية مركز البديل للدراسات والأبحاث،"

English

اتصل بنا

معرض الصور

إصدارات

من نحن

الرئيسية

ورشة حول الشراكة بين الإعلام والهيئة المستقلة للانتخاب "عمان "


18/9/2012

 نظم مركز البديل للدراسات والابحاث في فندق القدس بعمان اليوم الثلاثاء ورشة عمل حول الشراكة بين الإعلام والهيئة المستقلة للانتخاب بمشاركة خبراء واعلاميين ونواب.

وقال ممثل المركز جمال الخطيب ان الورشة تهدف الى تطوير العلاقة بين الهيئة ومنظمات المجتمع المدني والهيئات الاعلامية والاحزاب السياسية ودعم العملية الانتخابية من خلال المساهمة التوعوية للأطراف ذات العلاقة والعمل على توظيف كوادر مؤهلة ووضع اليات ومعايير مناسبة.

وقال الناطق الاعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني في الجلسة التي تراسها رئيس مركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور" ان المؤسسات الاعلامية ومؤسسات المجتمع المدني هي مؤسسات شريكة وفاعلة وهي المعين للهيئة على سير العملية الانتخابية تسجيلا وترشيحا وانتخابا واداة مهمة من ادوات المجتمع المدني الذي نحترمه واداة تعين على تنفيذ احكام القانون والتعليمات" .

وبين الكاتب الصحفي فهد الخيطان مسؤولية وسائل الاعلام والهيئة المستقلة لإعادة الثقة وتفعيل الشراكة الحقيقية بين هذه الاطراف.

وفي الجلسة الثانية التي تراسها رئيس الجمعية الاردنية للقيادات الادارية الدكتور فايز الربيع دعا النائب جميل النمري الى ضرورة ايجاد اليات ووسائل حضارية تؤدي الى اخراج انتخابات نفتخر بها على كافة الصعد.

وتحدث أ.  حمادة فراعنة الى ان التناغم بين الهيئة ومؤسسات المجتمع المدني والاعلام يشكل الضمانة في مواجهة محاولات القوى النافذة للتأثير على الانتخابات بما لا يتوافق مع نتائج صناديق الاقتراع وستقدم الطمأنينة للناخبين وللمرشحين على السواء.

ودعا مدير الدائرة الاعلامية في مجلس النواب بسام الجرايدة الى تنفيذ العديد من البرامج المكثفة من خلال عقد الندوات في المؤسسات التربوية والتعليمية والشبابية والجامعات ودور العبادة وعلى الهيئة ان تفتح حوارات اعلامية معمقة مع مؤسسات المجتمع المدني والاحزاب والحراك الشعبي وان تفتح ذراعيها ما امكن مع وسائل الاعلام وخاصة كتاب الأعمدة والمحللين لدعم وانجاح فلسفة الهيئة ورسالتها .

وحضر الورشة عدد من المدعوين والمهتمين.


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

العنوان : تلاع العلي /حي البركة - عمارة الهضاب رقم27 
هاتف: 0096265674804
فاكس : 0096265673840 
البريد الإلكتروني : Info@albadeeljordan.org
 حقوق النشر محفوظة مركز البديل للدراسات والأبحاث 2006